حلول التصنيع من شركة المعلومات المتقدمة

manufacturing

رغم التحول الظاهر إلى الاقتصاد القائم على الخدمات في الشرق الأوسط، لا يزال مجال التصنيع قويًا وحيويًا. وكما نستطيع أن نرى مع ظهور اقتصاد الخدمات السحابية، يسهل أن ننسى أن القلب الصلب المتمثل في أعمال التصنيع لا يزال نشطًا في الوقت الحالي. وفي سبيل مواكبة معايير العمل والتحول الرقمي، تعمل شركات التصنيع على تعزيز نشاطها باستخدام التقنيات الرقمية من أجل تسريع معدلات إنتاجهاعن طريق زيادة مستوى سلاسة العمليات وتحسين وتيرة الإنتاج وتقليل زمن الوصول إلى السوق. لذا تحتاج هذه الشركات إلى رفع كفاءة عمليات تكنولوجيا المعلومات لكي تستطيع تحقيق الميزات التنافسية المرغوبة.

كذلك، شهد مجال التصنيع خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من التغيرات المحورية. ففي ظل انفتاح السوق الدولية، أصبح نطاق التنافس عالميًا وارتفع مستوى التنافسية بدرجة لم تشهدها السوق من قبل. ولم يعد الموقع الجغرافي وحده قادرًا على منح شركات التصنيع المحلية والإقليمية ميزة تنافسية. فعوامل مثل الجودة والمزايا والعمليات والأسعار وغيرها من العوامل الخاصة بالمنتجات من شأنها أن تجعل السوق والمشترين على استعداد للشراء وعقد صفقات أفضل وأنسب لأوضاعهم بصرف النظر عن الموقع الجغرافي للبائع.

إضافة إلى ذلك، فإن انخفاض نسب الأرباح وزيادة تكاليف المواد الخام المطلوبة لعمليات الإنتاج والسياسات التنظيمية تشكل عقبات لا يمكن التغلب عليها في وجه عملية الإنتاج، حتى بالنسبة إلى أبرز شركات التصنيع. لذا، تقدم شركة المعلومات المتقدمة جميع أنواع حلول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بقطاع التصنيع والتي من شأنها أن تمكن شركتكم من التفوق على منافسيها وزيادة عوائدها.

تحليل الإنتاج والعمليات

تحتاج شركات التصنيع في هذه الأيام إلى التعامل مع العديد من مصادر البيانات وربط كل منها بالآخر من أجل الحصول على صورة واضحة للسوق. وبإمكان خبراؤنا أن يساعدوكم على الربط بين البيانات المتشابهة وتنظيمها بحيث تستطيعون أن تستخلصوا منها ما يخدم مصالح شركتكم. ولن تجدوا حينها أي صعوبة في التعامل مع المعلومات المستقاة من أنظمة تنفيذ الإنتاج (MES) وسجلات الحضور والانصراف والمواعيد وبيانات الإنتاج والتنبيه من مختلف معدات التصنيع ووحدات المراقبة المنطقية القابلة للبرمجة وأنظمة التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات وغيرها من المصادر.

مراقبة الجودة

الجودة عامل مهم لكن من الصعب تجميع البيانات والمعلومات الخاصة بضبطها، والتي تشمل في العادة البيانات المستقاة من المصانع والآلات والعملاء والسوق. وعلى النقيض من غيرها من عمليات الإنتاج، فإن عملية مراقبة الجودة تصاحبها الكثير من التعقيدات وتتطلب أعلى درجات الاهتمام. ومع الحلول التي تقدمها شركة المعلومات المتقدمة، كل ما ستحتاجون إليه هو سحب مجموعة البيانات وإدراجها في نافذة التطبيق المسؤول عن تحليلها. كما يمكنكم الجمع بين عدد من النوافذ من أجل الحصول على تقرير كامل بشأن الجودة.

إن شركة المعلومات المتقدمةتخصص قدرًا لا بأس به من الوقت لفهم السوق واستيعابها جيدًا ولفهم عمليات النشاط لدى عملائها، وذلك في سبيل التوصل إلى حلول مناسبة وممكنة تستطيع دعم النشاط وتوجيهه الوجهة السليمة. تواصلوا معنا لتحصلوا على خدماتنا بأسعار معقولة ولتتمتعوا بالعديد من المزايا الأخرى.